ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تتسلم التقرير السنوي للعام 2016 لديوان الرقابة المالية والادارية
"

رام الله 17/07/2017 تسلم عزام الأحمد رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية-رئيس كتلة فتح التقرير السنوي لديوان الرقابة الإدارية والمالية للعام 2016 من رئيس الديوان "إياد تيم" بحضور كل من النواب انتصار الوزير، مصطفى البرغوثي، نجاة الأسطل، مهيب عواد، عبد الرحيم برهم، أحمد أبو هولي، رضوان الأخرس، كمال حسونة، قيس عبد الكريم، عبد الله عبد الله، وليد عساف، وبيرنارد سابيلا.      
واستهل الأحمد اللقاء بالترحيب برئيس الديوان والوفد المرافق له، مؤكدا على أن ديوان الرقابة هو الأداة التنفيذية للرقابة على المؤسسات بهدف الارتقاء بالعمل المؤسساتي والحد من حجم الأخطاء الإدارية والمالية، وركز الأحمد في كلمته للوفد على ضرورة استمرارية العلاقة ما بين الديوان والمجلس التشريعي لتصويب الخلل القائم في مؤسسات الدولة.    
وجرى خلال اللقاء عرضا لأهم انجازات ديوان الرقابة والخطط التي تم وضعها لتطوير العمل ومجموعة التقارير الرقابية التي تم إعدادها والتي تتعلق بقطاع الاقتصاد، الحكم (مدني وأمن)، الخدمات الاجتماعية والثقافية، البنية التحتية، الحكم المحلي، المنظمات وقطاع المؤسسات غير الحكومية .

وفي سياق متصل أكد رئيس الديوان على أن الديوان يسعى في خططه إلى تفعيل قبول الآخرين للتوصيات من خلال المتابعة المستمرة والتدقيق على الخدمات التي تقدم للمواطن استنادا إلى معايير دولية ونظام وآلية عمل حيث قام الديوان بتنفيذ(43) مهمة متابعة تم من خلالها التأكد من الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الخاضعة للرقابة في تنفيذ التوصيات الصادرة من الديوان.    
وأشار تيم في حديثه إلى أن ديوان الرقابة المالية والإدارية هو الجهاز الأعلى للرقابة في فلسطين ويمثل فلسطين في المنظمة الدولية للأجهزة العليا الرقابة المالية والمحاسبة (الأنتوساي( عقب انضمامه لها في العام 2016.   
وفي نهاية اللقاء تسلم الأحمد التقرير السنوي لديوان الرقابة ليصار إلى دراسته من قبل اللجان الفنية المتخصصة وهيئة الكتل البرلمانية.

تاريخ النشر- 17/08/2017

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved