ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يشارك في المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في تونس
"
edf40wrjww2News:Body



شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تحت عنوان "تعزيز المساءلة للنهوض بالتنمية المستدامة في المنطقة العربية" والذي عقد في الجمهورية التونسية خلال الفترة من 5-7 سبتمبر/ ايلول 2016 بحضور كل من
معالي المستشار إياد تيم/ رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، ومدير عام الإدارة العامة للرقابة على وحدات الحكم المحلي عمر ياسين.

 وترأس المستشار تيم الجلسة الثالثة من جلسات المؤتمر بعنوان "تحديات المساءلة في المنطقة العربية والجهود المبذولة لمواجهتها"، والمخصصة للمحور الثاني هيئات النزاهة ومكافحة الفساد والرقابة والمحاسبة، كما عقد اجتماعات مع رؤساء الوفود والوفود المشاركة في أعمال المؤتمر .

 وشارك ديوان الرقابة في كافة جلسات المؤتمر التي تناولت أبرز مستجدات جهود تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية والشريكة، ومفهوم المساءلة وعلاقتها بالتنمية المستدامة وآفاق تعزيزها، وتحديات المساءلة في المنطقة العربية والجهود المبذولة لمواجهتها، والممارسات الجيدة والدروس المستفادة في تقييم فعالية آليات المساءلة وتعزيزها، اضافة للجلسة الختامية " اعلان تونس للمساءلة في خدمة التنمية المستدامة".

 كما شارك الديوان في الاجتماع العام الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث تم مناقشة واقرار عدد من المواضيع منها، تقدم عمل الشبكة العربية للعوام 2014-2015 ، والاحتياجات والأولويات، وبرنامج عمل الشبكة للفترة المقبلة 2016-2017 ، والذي اندرج تحت اطار الغاية العامة وهي دعم البلدان العربية في وضع وتنفيذ ورصد استراتيجيات وطنية منسقة وفعالة وتشاركية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

 وشارك في المؤتمر اكثر من 200 مشارك من ثلاثين دولة ومنظمة اقليمية ودولية وهم مسؤولون عن ملفات مكافحة الفساد من مختلف أنحاء المنطقة العربية ومسؤولون رفيعو المستوى وخبراء من أعضاء الشبكة وعدة منظمات إقليمية ودولية. 

 ودعا المؤتمر في ختام أعماله إلى وضع واعتماد مؤشرات لتقديم فعالية المجالس البرلمانية في المساءلة، وتعزيز دورها في بلورة الموازنات العامة ومراقبة تنفيذها، وتطوير آليات التعاون مع الهياكل الرقابية، وتدعيم القدرة على سؤال واستجواب المسؤولين الحكوميين، وتشكيل لجان التحقيق المستقلة.

 كما دعا إلى وضع واعتماد مؤشرات تقييم فعالية هيئات النزاهة ومكافحة الفساد والرقابة المالية والادارية، وإلى تعزيز استقلاليتها وقدراتها الفنية وتطوير آليات التعاون فيما بينها على المستوى الوطني ومع نظرائها على المستويين الاقليمي، لزيادة قدرتها على الشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص.مؤكداً على ضرورة دعم المبادرات الهادفة الى تعزيز نزاهة القضاء وباقي مكونات منظومته للعدالة.

 واعتمد المؤتمر إعلان تونس للمساءلة في خدمة التنمية المستدامة في المنطقة العربية، مُرحباً بمشروع الاطار الاقليمي المخصص لتقييم التقدم المتحقق على صعيد تلك المبادرات، مع التطلع الى استخدام الاطار المذكور لإصدار تقارير دولية في المجال.

 هذا وأشاد المشاركون في المؤتمر بدخول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد حيز التنفيذ، داعين الى دعم تنفيذها، معلنين الالتزام بتنفيذ اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد، وتقديم تقارير دورية تشاركية عن النجاحات والتحديات ذات الصلة لتجسيد تبادل الخبرات والتجارب.

  وأعاد المؤتمر التأكيد في توصياته على ما جاء في اعلان بيروت لمكافحة الفساد، داعيا الى تسريع الخطى لتنفيذ ما جاء فيه واستلهام توصياته لتحقيق تقدم ملموس ضد الفساد يشعر به المواطنون، ورحب المؤتمر بتنامي التعبير عن الارادة السياسية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والتي تترجم فعلا من خلال توفير مناخ ديمقراطي، وضمان احترام حقوق الانسان والحريات العامة، وزيادة الدعم المادي والمعنوي للجهات المعنية، لوضع وتنفيذ ورصد الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة.

 يشار إلى أن المؤتمر يهدف الى توفير مساحة مشتركة وفريدة تمكن المشاركين من التعرف عن كثب على آخر مستجدات جهود البلدان العربية في مجال مكافحة الفساد، ويسعى لدعمهم في استكشاف سبل تطوير هذه الجهود من خلال تفعيل آليات المساءلة واطلاعهم على أبرز المعايير الدولية والخبرات المقارنة وأحدث ما توصلت إليه الجهود الدولية في هذا المجال. 

تاريخ النشر- 19/09/2016

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved