ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يكرم فضائية القدس التعليمية على تعاونها في رفع الوعي الرقابي
"
edf40wrjww2News:Body


كرم
 ديوان الرقابة المالية والإدارية فضائية القدس التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة على تعاونها الكبير الذي قامت به في رفع الوعي الرقابي في الوطن، وذلك خلال لقاء عقد بمقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

وحضر اللقاء من الديوان: معالي المستشار إياد تيم رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، وأ. شحادة علاونة ق. أ. مدير عام ديوان الرقابة، وأ. لانا عاصي رئيس وحدة العلاقات العامة، وثائر توايهه من دائرة الاعلام. أما من الجامعة فقد حضر  رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونوابه: للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية د. مروان درويش، وللشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعدا الرئيس: لشؤون التكنولوجيا والإنتاج د. م. إسلام عمرو،ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومديرة دائرة العلاقات العامة أ. سلافة مسلم، ومدير الإنتاج في فضائية القدس التعليمية أ. محمد حجة.

ورحب أ. د. يونس عمرو بالحضور، باسم جامعة القدس المفتوحة، موضحاً أن الجامعة زاوجت بين نظامي التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني، ثم دمجت بينهما فكان هذا النظام (المدمج) الذي تأخذ به كبريات الجامعات العالمية. ثم بين أن الجامعة تعمل بجهود ذاتية، يقول:"واستطعنا أن نؤمن كل الوسائط الإلكترونية بدءاً بالبوابة الأكاديمية وانتهاء بالفضائية التي أصبحت من الفضائيات المميزة في الوطن، وتبث(24) ساعة بين محاضرات تعليمية وبرامج مجتمعية".

وبين أ. د. عمرو  أن الجامعة تضم نحو (60) ألف طالب وطالبة بالضفة الغربية وقطاع غزة، وأمسى الإقبال عليها كبيراً. وبينأيضاً أن الجامعة حريصة في أداء رسالتها على أن تكون جامعة مميزة في منتجاتها بهدف تخريج طلاب قادرين على خدمة وطنهم، وهي مستعدة للتعاون العام مع ديوان الرقابة في مختلف المجالات لخدمة التعليم في فلسطين.

إلى ذلك، قال معالي المستشار تيم إنه سعيد بوجوده اليوم في جامعة القدس المفتوحة، إحدى الجامعات العريقة في الوطن، فقال: "ومن لا يرى إنجازات جامعة القدس المفتوحة فهو أعمى، فهذه الجامعة أضحت مثالاً للجامعات الرائدة في العالم العربي، ونحن الفلسطينيين نفخر بها".وقال أيضاً: "جئنا اليوم لنشكر جامعة القدس المفتوحة وفضائية القدس التعليمية التابعة لها على الجهد الذي قامت به في رفع الوعي الرقابي"، ثم تابع: "ولأننا في مشكلة مع التعليم التقني علينا أن نشجع هذا النمط التعليمي للتغلب على بطالة العاطلين عن العمل من الأكاديميين".

وأوضح المستشار تيم أن الديوان عمل تقريراً يتعلق بجودة التعليم في فلسطين وسيوزع وينشر قريباً، ويمكن أن يقدم ملاحظات لتحسين التعليم في فلسطين، فالجامعات هي التي تصنع التاريخ فيما يتعلق بالأنظمة الإدارية والمهنية في الوطن، فالعمل البحثي وتوجيه التعليم سبيل النهوض بفلسطين، يقول: "إن ما يهمنا هو قطاع التعليم، ونحن معنيون بالتركيز على التعليم الجامعي، وجامعة القدس المفتوحة مؤثرة في التعليم العالي الفلسطيني؛ فهي تضم بين جنباتها نحو (60) ألف طالب وطالبة".

وعقب التكريم، اطلع وفد ديوان الرقابة المالية والإدارية على عمل الفضائية بمرافقة رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه، ثم بين د. م. إسلام عمرومساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، وأ. محمد حجة مدير الإنتاج في الفضائية، للوفد تفاصيل عمل فضائية القدس التعليمية، فتعرف الوفد على أقسامها، وأشاد بالتطور السريع الذي وصلت إليه في مدة زمنية قصيرة.

تاريخ النشر- 22/11/2016

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved