ديوان الرقابة المالية والإدارية
     
    
  ديوان الرقابة المالية و الادارية في سطور  
    
  قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية 
     
  مسؤولية و التزامات الديوان  
      
  مسؤولية و التزامات الجهات الخاضعة  
     
  منهجية عمل الديوان  
     
  ضمان جودة العمل الرقابي  
     
  الخطة الإستراتيجية لديوان الرقابة  
     
  الهيكل التنظيمي لديوان الرقابة  
     
  رؤية ورســـالة  
     
  تقارير الرقابة والتدقيق  
   

 

   
 ديوان الرقابة المالية والإدارية  
   
الإدارات العامة  
   
نشـاطات وأحداث  
   
دليل الهاتف  
   
إرشــيف الأخبار  
   
الموظف المميــز  
.................................................
 
شكاوى و تظلمات
 
.................................................
اتصل بنا

اتصل بنا

فـلســـــطين
رام الله
شارع: القدس- بالقرب من الهلال الاحمر


تليفون:  0097022972289
facb@facb.gov.ps
follow me on facebook


"ديوان الرقابة يناقش مع قطاع العمل الأهلي خطته الاستراتيجية 2017 -2021
"
edf40wrjww2News:Body



أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم أهمية ملاحظات قطاع العمل الأهلي في رسم الخطة الاستراتيجية المقبلة للديوان.

جاء ذلك خلال ترؤسه ورشة عمل عُقدت في مقر الديوان بمدينة رام الله اليوم، حول مناقشة الخطة الاستراتيجية لديوان الرقابة ( 2017-2021) والتي تحمل شعار "احداث الفارق في حياة المواطن"، بحضور ممثلين عن عدد من مؤسسات القطاع الأهلي ووزارات الاختصاص وفريق المخطط الاستراتيجي في الديوان.

وشدد تيّم على أهمية عقد لقاءات خاصة مع كل قطاع من القطاعات الخاضعة لرقابة الديوان كل على حدى، وذلك لأخذ ملاحظاتها وتوصياتها بعين الاعتبار في الخطة الاستراتيجية والتي تسعى بالدرجة الأولى لخدمة المواطن الفلسطيني وتلبية طموحاته، وتحقيق تطلعات الأطراف ذات العلاقة.

وتطرق لانضمام الديوان لمنطمة الانتوساي الدولية، والتي جاءت بفضل المهنية العالية التي يتمتع بها موظفو الديوان، وثقة الجهات المانحة بعمله، والذي ظهر جلياً في تقاريرها، الأمر الذي ساهم في تمكن فلسطين من الحصول على هذه العضوية التي تعد انجازاً وطنياً يتماشى مع الجهود السياسية التي تُبذل في سبيل الانضمام لكل المؤسسات والمعاهدات الدولية.  

بدوره، أوضح مدير عام الديوان شحادة علاونة أن استراتيجية الديوان جاءت انطلاقاً من تعزيز ضمانة العمل في الديوان، وتحسين أداء الجهات الخاضعة، في ظل غياب المجلس التشريعي.

وقال رئيس فريق المخطط الاستراتيجي في الديوان شاهر قلالوة، إن المنظمات غير الحكومية الخاضعة لرقابة الديوان تبلغ 4010 منظمة، ما يشكل تحدياً كبيراً، وقدم شرحاً عن منهجية اعداد الخطة والمدخلات الرئيسية لها، اضافة لمساهمة الديوان في خطة التنمية الوطنية.  

وأكد جفال جفال مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والمكلف بالإدارة العامة للرقابة على الأداء، أن الديوان سيركز في خطته الاستراتيجية المقبلة على رقابة الأداء، والتي ترتكز على تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين من حيث ضمان تقديم الخدمة أولاً، ثم تقييم جودة وكفاءة وفاعلية الخدمات المقدمة في كافة القطاعات الخاضعة لرقابة الديوان.

وخرج المشاركون في هذه الورشة بتوصيات أهمها، ضرورة نشر تقارير الديوان واعادة صياغة الرؤية، وتوضيح الأدوار الرقابية للمؤسسات المختلفة، وتوضيح دور الديوان مع المؤسسات الرسمية، وآلية اختيار الجهات، اضافة للعمل على تعزيز دور المواطن.


تاريخ النشر- 21/12/2016

 
         

 

Designed & Developed by IT (Altawil ).All- Copyrights © 2016  State Audit & Administrative Control Bureau (SAACB). Copyrights © 2016. All Rights Reserved