ديوان الرقابة يشارك في الاجتماع التاسع للجمعية العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي للأجهزة العليا للرقابة (الإيكوساي) في كازاخستان





شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية ممثلا برئيس الديوان المستشار اياد تيم، ومدير عام الإدارة العامة للرقابة على البنية التحتية السيد عصمت أبو ربيع، في الاجتماع التاسع للجمعية العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي للأجهزة العليا للرقابة (الإيكوساي) بصفة عضو مراقب، والذي عقد في مدينة نور السلطان في جمهورية كازاخستان خلال الفترة 25-26 آب 2022. حيث كان في استقبالهم ممثلين عن الجهاز الأعلى للرقابة في كازاخستان وسعادة سفير دولة فلسطين في كازاخستان السيد منتصر أبو زيد.

تأتي مشاركة ديوان الرقابة في هذا الاجتماع في إطار استراتيجيته الهادفة إلى تعزيز التعاون والتواصل مع مختلف المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال العمل الرقابي.

وعلى هامش الاجتماع عقد وفد الديوان عدة لقاءات ثنائية مع عدد من ممثلي الأجهزة الرقابية المشاركة، والتباحث معهم في سبل تعزيز التعاون المستقبلي، بالإضافة إلى مناقشة أعمال لجنة التدريب، والخطة المستقبلية المقترحة من قبل الأجهزة المشاركة، مما يتيح الفرصة أمام ديوان الرقابة للمشاركة في هذه الأنشطة التي تم اعتمادها خلال الاجتماع، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تطوير مهارات موظفي الديوان ورفع جودة العمل الرقابي.

وأجريت خلال الاجتماع انتخابات لرئاسة الجمعية العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي، علماً انها تتم كل ثلاث سنوات، وافضت نتائج الانتخابات الى انتقال رئاسة الجمعية العامة من الجهاز الأعلى للرقابة في كازاخستان إلى الجهاز الإيراني.




 


تاريخ النشر: 8/30/2022 10:55:21 AM

قائمة الأخـبار الرئيســــية - ديوان الرقابة

حول ديوان الرقابة

يهدف الديوان الى ضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري في دولة فلسطين بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه كافة أشكال الانحراف المالي والإداري بما فيها حالات استغلال الوظيفة العامة ويهدف أيضا الى التأكد من أن الأداء العام في فلسطين يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها وانه يمارس باقتصاد وكفاءة وفاعلية.